مالكولم فيليبي: الصعود النيزكي لنجم كرة القدم البرازيلي

مالكولم أخبار

مالكولم شخصية بارزة في عالم كرة القدم. نجح اللاعب البرازيلي في صنع اسم لنفسه في الفريقين الفرنسي والألماني، لكنه بدأ بالفعل اللعب في روسيا، كجزء من نادي زينيت سانت بطرسبرغ. الموقف في الملعب – المهاجم – يناسب تمامًا مزاج الرياضي. على مدار سنوات التدريب والمباريات، صقل مهاراته وجعل تقنية المراوغة الخاصة به مميزة وفريدة من نوعها. وقد حوله هذا إلى المفضل لدى المعجبين الذين يواصلون متابعة أحداث مسيرة المشاهير.

مالكولم

الطفولة والشباب

ولد الرياضي، واسمه الكامل مالكولم فيليبي سيلفا دي أوليفيرا، في 26 فبراير 1997 في الأحياء الفقيرة في ساو باولو. وقام الأب بتسمية ابنه تكريما للشخصية العامة مالكولم إكس، الذي قضى حياته يناضل من أجل حقوق السود. أرادت الأم تسمية الطفل فيليبي. هذه هي الطريقة التي حصلنا بها على مجموعة معقدة من الأسماء غير المعروفة لجميع عشاق الرياضة.

ظهرت كرة القدم في حياة الصبي عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. على الرغم من أنه حتى في وقت سابق، أثناء الحمل، مازحت والدته أن ابنها سيصبح لاعب كرة قدم، لأنه ركلها باستمرار في بطنها. تبين أن الكلمات نبوية. في سن الحادية عشرة، التحق مالكولم بالفعل بمدرسة الشباب التابعة لنادي كورينثيانز المحلي. وعندما بلغ 17 عامًا، تلقى دعوة من المدرب مانو مينيزيس للانضمام إلى الفريق الأساسي.

النجاح لم يأتي بسهولة. غادر والده المنزل عندما كان مالكولم صغيرًا جدًا. وعلى الرغم من أن الرجل حافظ على اتصاله بعائلته السابقة، إلا أن المخاوف بشأن تربية اللاعب المستقبلي وقعت على عاتق والدته وجدته الهشة. ولضمان حصول حفيدها على ما يكفي للسفر إلى الملعب، كانت إحدى قريباتها الأكبر سنا تقضي طوال اليوم في الطهي وبيع الأوعية المقاومة للحرارة. وعندما لم أتمكن من كسب المال عن طريق الخبز، حتى أنني تخليت عن القدور والمقالي المفضلة لدي.

لا تزال أمي من أكبر المعجبين بمالكولم. تتصل فلافيا دي أوليفيرا بابنها كل يوم عبر مكالمة فيديو وتتأكد من أن كل شيء على ما يرام معه. الرياضي يكرس أهدافه لها.

مالكولم في نادي كرة القدم

ظهر المهاجم لأول مرة على أرض الملعب في أبريل 2014. ثم أصبح مالكولم لاعبًا في الدوري البرازيلي، وهي البطولة التي تحدد أفضل نادٍ في البلاد. أول مباراة فعالة في مسيرة المهاجم كانت لقاء مع شابيكوينسي، حيث سجل هدفا. في العام التالي، بفضل احتراف الرياضي الشاب، فاز كورينثيانز بالنسخة الستين من قسم النخبة لكرة القدم البرازيلية. وفي 71 مباراة للفريق سجل مالكولم 10 أهداف.

جذبت المسرحية المثمرة للمهاجم انتباه ممثلي نادي بوروسيا من مدينة دورتموند الألمانية. في الوقت نفسه، أصبحت إدارة نادي بوردو الفرنسي مهتمة بمالكولم. اختار المهاجم المنتخب الفرنسي. وكان المبلغ المدفوع للرياضي 5 ملايين يورو.

وقع اللاعب عقدًا طويل الأمد حتى عام 2020. جرت أول مباراة له كجزء من الفريق الجديد في أوائل فبراير 2016. ثم كان المنافسون هم لاعبو نادي سانت إتيان. وفي المجمل، خاض البرازيلي 45 مباراة هذا الموسم وسجل 9 أهداف.

ارتفع تصنيف المهاجم بشكل ملحوظ. بدأت العديد من الأندية الأوروبية في التفاوض مع بوردو بشأن انتقال الرياضي. ومع ذلك، فإن النادي الفرنسي، الذي لم يستسلم لإقناع لندن أرسنال وبايرن ميونيخ، ترك البرازيلي. في الموسم التالي، لعب مالكولم 19 مباراة للفريق، وسجل 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

في منتصف عام 2018، حدث التغيير التالي في  في سيرة المهاجم. ووقع اللاعب عقدا مدته خمس سنوات مع نادي برشلونة الإسباني، حيث أصبح ليونيل ميسي زميله في الفريق. قيمة التحويل 41 مليون يورو. لعب مالكولم مباراته الأولى مع النادي الجديد في نهاية أغسطس. وفي نوفمبر، في لقاء مع إنتر الإيطالي، سجل لاعب كرة القدم الهدف الأول للعقيق الأزرق.

في بداية أغسطس 2019، وقع البرازيلي عقدًا مدته خمس سنوات مع زينيت سان بطرسبرج. انتقل إلى النادي الروسي مقابل 40 مليون يورو. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للاتفاقية، حصل برشلونة على مكافأة قدرها 5 ملايين يورو.

قيم هذه المقالة
Malcom
اضف تعليق